صورة موضوعية
صورة موضوعية


انطلاق مباراة كاب فيردي وجنوب أفريقيا في كأس الأمم الإفريقية 

أشرف عبدالمنعم

السبت، 03 فبراير 2024 - 09:59 م

انطلق منذ قليل مباراة كاب فيردي وجنوب أفريقيا على ملعب "شارليس كونان باني"  ضمن منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار.

وبدأ منتخب كاب فيردي المباراة بتشكيل مكون من 

حارس المرمى: فوزينيا.

الدفاع: باولو فيرنانديز - روبيرتو لوبيس - لوجان كوستا - ستيفين موريرا

الوسط: جاميرو - كيفين بينا - كيني سانتوس

الهجوم: جاري رودريجيز - ريان منديز - جوفاني كابرال

بينما بدأ منتخب جنوب أفريقيا المباراة بتشكيل مكون من 

حراسة المرمى: رونوين ويليامز.
الدفاع: خوليسو موادو- جرانت كيكانا- موثوبي مفالا- أوبري موديبا.
الوسط: موكوينا تيبوهو- سفيفيلو سيتهولي.
الهجوم: ثابيلو مورينا- إيفيدينس ماكجوبا- ثيمبا زواني- بيرسي تاو.

ويدير مباراة كاب فيردي وجنوب أفريقيا الحكم السنغالي ندالا حكما فيما يدير الحكم المصري عاشور غرفة الـ VAR في اللقاء المنتظر.

ويلتقي الفائز من كاب فيردي وجنوب أفريقيا مع نيجيريا في الدور نصف النهائي للبطولة.

وظهر منتخب الرأس الأخضر، بمستوى عالي خلال النسخة الحالية من البطولة، وتمكن من خطف البساط من تحت أقدام فرق كبيرة في البطولة، بسبب نتائجه الإيجابية،التي كانت محط أنظار الجميع.

ويواجه اليوم منتخب جنوب أفريقيا، الحالم بتحقيق لقبه الثاني من البطولة من خلال تخطى عقبة القروش الزرقاء في هذا الدور ومن ثم الوصول إلى دور ثمن النهائي.

ويعتمد منتخب الرأس الأخضر على مجموعة من اللاعبين المهمين بين صفوفه ويمثلون ركائز أساسية،حيث يمتاز هذا الفريق بالكرة الجماعية التي أبهرت الجميع خاصة أنه سجّل 8 أهداف جاءت عبر 7 لاعبين مختلفين.

من ناحية أخرى يعلم رجال هوجو بروس المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا أن المهمة لن تكون سهلة أمام  الرأس الأخضر الذي حقق مشواراً رائعاً بتصدر مجموعة تضم مصر حامل اللقب سبع مرات وغانا حامل اللقب أربع مرات محققا 7 نقاط، قبل إقصاء موريتانيا في ثمن النهائي بهدف متأخر من ضربة جزاء.

ويعول بروس على العديد من النجوم في الفريق من ضمنهم بيرسى تاو مهاجم الأهلى المصرى الذى ساهم في تأهل الفريق إلى ربع النهائي بعدما شارك فى 4 مباريات مع جنوب أفريقيا منذ انطلاق البطولة، بواقع 360 دقيقة سجل هدفا وحيدا ولم يصنع أي أهداف حيث يحمل اللاعب آمال البافانا بافانا، في التتويج باللقب.

وحقق منتخب جنوب إفريقيا الفوز على حساب منتخب المغرب بنتيجة 2-0، ليتأهل لمواجهة منتخب الرأس الأخضر الذي أَقصى منتخب موريتانيا بهدف قاتل في الدقيقة 88 من ركلة جزاء.

مشوار الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا بالنسخة الحالية من «كان» قبل موقعة اليوم

مشوار الرأس الأخضر في كأس أمم أفريقيا 2023
وتصدر الرأس الأخضر مجموعته التي تضم مصر وغانا وموزمبيق برصيد 7 نقاط، فقد استهل منتخب الرأس الأخضر مشواره في النسخة الحالية من البطولة بفوز مفاجئ على غانا بهدفين مقابل هدف واحد، قبل أن يكتسح موزمبيق بثلاثية نظيفة، ومن ثم اختتم دور المجموعات بتعادل قاتل مع منتخب مصر بهدفين لكل منهما.

وفي ثمن النهائي، تغلب على موريتانيا بهدف نظيف ليضرب موعدا مع جنوب أفريقيا في ياموسوكرو السبت في ربع النهائي.

مشوار جنوب أفريقيا في كأس أمم أفريقيا 2023
تأهل منتخب جنوب أفريقيا لدور الثمانية بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، فقد خسر أول مباراة أمام مالي بهدفين نظيفين، ثم دك شباك ناميبيا برباعية في ثاني مواجهاته قبل أن يحقق التعادل أمام تونس في ثالث مبارياته.

وفي دور الـ16، فجر جنوب أفريقيا مفاجأة مدوية بإقصائه منتخب المغرب، رابع كأس العالم، وأحد أبرز المرشحين لنيل اللقب، بالفوز عليه 2-0.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة